أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم وجامعات / بعد السماح بدخول طالب توجيهي تأخر (50) دقيقة قاعة الامتحان، ولي امر طالب ينشد العدالة والانصاف

بعد السماح بدخول طالب توجيهي تأخر (50) دقيقة قاعة الامتحان، ولي امر طالب ينشد العدالة والانصاف

بعد السماح بدخول طالب توجيهي تأخر (50) دقيقة قاعة الامتحان، ولي امر طالب ينشد العدالة والانصاف

جو 24 :

خاص – طالب ولي أمر طالب ثانوية عامة وزارة التربية والتعليم بتحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة، وانصاف نجله الذي جرى حرمانه من دخول قاعة الامتحان بحجة تأخره دقائق قليلة عن الموعد المقرر، وذلك في نفس اليوم الذي شهدت إحدى قاعات السلط ادخال طالب لأداء الامتحان بعد مرور نحو (50) دقيقة على انطلاق الامتحان.

وقال المواطن سليمان محمد الدباس الذي تواصل مع الاردن24 بعد نشر مادة حول “ادخال طالب توجيهي قاعة الامتحان بعد مرور (50) دقيقة على بدء الامتحان”، إن ما جرى ينسف كلّ أسس العدالة، ويستوجب اتخاذ الوزارة قرارا يُنصف الطلبة الذي جرى ظُلمهم نتيجة المعايير المزدوجة في التعامل مع حالات التأخر عن الامتحان.

وفي التفاصيل، أوضح الدباس أن ابنه مشترك في نفس الدورة “التكميلية”، ويقدّم امتحاناته في مدرسة اليرموك – قاعة رقم (4)، وقد تمّ حرمانه من دخول القاعة بسبب تأخره بضع دقائق، وذلك في نفس اليوم الذي شهد ادخال طالب آخر تأخر (50) دقيقة.

وأشار وليّ الأمر إلى أنه استسلم وانصاع للتعليمات والقانون رغم عدم منطقية حرمان طالب تأخر لدقيقة أو دقيقتين من دخول الامتحان، لكنّه ونجله أصيبا بحالة نفسية صعبة للغاية بعد الاطلاع على حادثة السماح بدخول طالب آخر قاعة الامتحان بعد نحو (50) وشعورهم بغياب العدالة جرّاء ازدواجية المعايير في التعامل مع الحالتين..

وشدد الدباس على أنه سيتابع القضية ولن يسمح بضياع حقّ نجله، مؤكدا رفضه عدم المساواة في تطبيق الأنظمة والتعليمات على الطلبة جميعا.

وكانت الاردن24 طرحت تساؤلات حول السماح بدخول طالب قاعة الامتحان بعد مرور نحو (50) دقيقة عن موعد اغلاق ابواب المركز الامتحاني في مدينة السلط .. وقد قام مدير التربية شخصيا بمرافقة الطالب وادخاله قاعة الامتحان!

وحاولت الاردن24 آنذاك الاتصال بمسؤولي وزارة التربية للرد على اسئلتنا، ولكن لا مجيب..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *