أخبار عاجلة

مصدر لـ”أخبار الأردن”: إعادة خدمة العلم للشباب بعد التوجيهي

مصدر لـ”أخبار الأردن”: إعادة خدمة العلم للشباب بعد التوجيهي

حسمت الدولة قرارها بإعادة تفعيل خدمة العلم، بعد توقفها لأكثر من 30 عاما، حيث كان يتم تأجيل الخدمة لحين تجاوز الشباب عُمر التكليف.

وقال مصدر مطلع لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إن من شأن خدمة العلم إعادة موازين التعامل مع جيل الشباب الذي بات اليوم مستهدفا في انتمائه وهويته، نظرا لغياب الكثير من النشاطات اللامنهجية عن الجيل الحالي

وأكد المصدر أن برنامج خدمة العلم الذي تدرسه الدولة لتقديمه، يقترح أن يخضع طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) بعد انتهاء امتحاناتهم مباشرة للخدمة لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر قبل التحاقهم في الجامعات.

وأوضح المصدر لـ”أخبار الأردن”، أن الطلبة سيخصص لهم مكافأة مالية خلال فترة خدمة العلم، وهو الأمر الذي تدرسه الدولة من حيث التكلفة المالية لهذا البرنامج في ظل الوضع المالي الحالي للمملكة.

وأشار إلى أنه سيتم استهداف الطلبة في نظام التعليم المهني بصورة أكبر، في ظل ما يحتاجه سوق العمل وارتفاع معدلات البطالة، ونسب الفقر، وهذا من شأنه مساعدة الشباب على الحصول على دخول مالية جيدة إذا ما حصلوا على تدريب جيد وأسسوا مشاريعهم الخاصة بهم، أو حتى توجهوا للعمل في المؤسسات التي تحتاج إلى المهن التي اكتسبوها.

وكان سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قال في مقابلته مع قناة العربية، إن إعادة خدمة العلم ضرورة، مضيفا: “أنا أرى أن إعادة خدمة العلم ضرورة؛ ليكون الجيل الجديد منضبطا ومرتبطا بأرضه”.

شاهد أيضاً

عرض خاص على الفرشات موجود فرشات #مفرد #ومجوز 😍❤️ والتوصيل مجانا✅💯

عرض خاص على الفرشاتموجود فرشات #مفرد #ومجوز 😍❤️ والتوصيل مجانا✅💯مقاسات زنبرك واسفنج😍❤️❤️📌 ⛔زلزال وحرق اسعارفرشات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *