أخبار عاجلة

التعليم العالي” تعلن عن منح دراسية مقدمة من رومانيا

التعليم العالي” تعلن عن منح دراسية مقدمة من رومانيا

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من رومانيا

جو 24 :

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن منح دراسية مقدمة من وزارة الخارجية الرومانية في جميع البرامج الدراسية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) للعام الجامعي 2024-2025.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن برنامج البعثات للعام الجامعي 2024-2025 المقدم من وزارة الخارجية الرومانية بكافة البرامج الدراسية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) وفي جميع التخصصات باستثناء تخصصات (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة) بحيث تشمل المنحة الدراسية (تغطية الرسوم الدراسية بما فيها رسوم السنة التحضيرية، السكن ضمن إمكانيات الجامعة، راتب شهري، تأمين طبي).

ولفت الوزارة إلى أن لغة الدراسة في البرنامج هي اللغة الرومانية وذلك لبرنامجي البكالوريوس والماجستير وسيتم إخضاع الطالب لدراسة اللغة الرومانية في السنة التحضيرية.

وبينت أنه في برنامج الدكتوراه فإنه يحق للطالب اختيار اللغة الرومانية أو لغة أجنبية أخرى تحددها الجامعة التي يُقبل فيها.

وحول آلية التقديم قالت إنه بإمكان الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنحة ولمعرفة مزيد من المعلومات حول البرامج والمنحة وتقديم طلب من خلال منصة (studyinromania) من خلال الرابط الإلكتروني عبر خيار تقديم المنح MFA.

وقالت إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات ينتهي بتاريخ 16-3-2024، وسيتم الإعلان عن نتائج عملية اختيار المنحة بتاريخ 15-7-2024 من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب.

ويمكن الاطلاع على قائمة الجامعات الرومانية المعترف بها لدى الوزارة الدخول على الرابط التالي، ويشترط على الطالب الالتزام بتعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية لسنة 2023

شاهد أيضاً

معلمات ومعلمي #الرياضيات للصفوف من الرَّابع وحتى العاشر الأساسي

الأعزاء في الميدان التَّربوي،.. معلمات ومعلمي #الرياضيات للصفوف من الرَّابع وحتى العاشر الأساسي، عبر الرَّابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *