أخبار عاجلة

التربية تحدد موعد الامتحانات والعطلة الصيفية وطبيعة أسئلة التوجيهي

التربية تحدد موعد الامتحانات والعطلة الصيفية وطبيعة أسئلة التوجيهي

قال مدير التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، الدكتور أحمد المساعفة، إن المدارس الحكومية والخاصة تستعد لإجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لتبدأ بعدها العطلة الصيفية للطلبة كما حددها التقويم المدرسي.

وبين المساعفة أن التقويم المدرسي للمدارس الخاصة حدد موعد الاختبارات التحصيلية للفصل الدراسي الثاني، لتبدأ الأحد المقبل الموافق 26 من الشهر الحالي، وتنتهي في 15 حزيران المقبل، لتبدأ العطلة الصيفية في 16 حزيران

أما المدارس الحكومية فتبدأ الاختبارات التحصيلية فيها بحسب التقويم المدرسي في الأول من شهر حزيران المقبل وتنتهي في 25 من الشهر ذاته، لتبدأ العطلة الصيفية في 26 من الشهر نفسه.

وعن الاختبارات التجريبية التي بدأت في 8 من الشهر الحالي لطلبة الثانوية العامة لفت المساعفة إلى أنها ستنتهي الأحد المقبل 26 من الشهر الحالي.

وبحسب المساعفة فإن استعدادات الوزارة لإجراءات وتحضيرات الامتحانات النهائية لشهادة الثانوية العامة المقررة في حزيران المقبل تسير وفق المخطط له، لافتاً إلى أن أول أيام امتحانات التوجيهي لعام 2024 سيكون في 25 حزيران المقبل، فيما يكون آخر امتحان في 15 تموز المقبل، وستبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة العاشرة صباحًا في حين ستبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

ووفق المساعفة فإن الترتيبات والتحضيرات قائمة من حيث اختيار المراقبين والكوادر الإدارية وتجهيز القاعات والمراكز الامتحانية التي سيتقدم من خلالها نحو 187 ألف طالب وطالبة من النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة الجدد لتقديم امتحاناتهم.

وذكر المساعفة أن نمط امتحانات التوجيهي سيكون على غرار العام الماضي، وهو اختيار من متعدد باستثناء 3 مباحث هي اللغة العربية والانجليزية والرياضيات حيث ستكون أسئلة مقالية أو إنشائية لكافة الفروع.

المصدر: اخبار الاردن

شاهد أيضاً

فاقدون لوظائفهم في وزارة التربية – أسماء

فاقدون لوظائفهم في وزارة التربية – أسماء الوكيل الاخباري – أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *