عاملون في مؤتة يحتجون على تأخر رواتبهم.. ورئيس الجامعة: سيتمّ حلّ المشكلة اليوم

عاملون في مؤتة يحتجون على تأخر رواتبهم.. ورئيس الجامعة: سيتمّ حلّ المشكلة اليوم
خاص – نفذ عاملون في جامعة مؤتة، صباح الخميس، وقفة أمام مبنى نادي العاملين للمطالبة بصرف الرواتب المتأخرة المستحقة لهم.
وقال الموظفون إن مظاهر الأزمة بدأت تتصاعد وتظهر بعد صرف الجامعة مستحقات نهاية الخدمة للموظفين الذين تمت احالتهم إلى التقاعد وخرجوا من الخدمة.

وأشار الموظفون إلى أن الجامعات تتأخر في توريد مستحقات ضريبة الدخل ووصل التأخير إلى ثلاث سنوات، ما أثّر على صرف الرديات الضريبية الخاصة بهم، اضافة إلى تأخر الجامعة بتوريد مستحقات التأمين الصحي، الأمر الذي فاقم معاناة الموظفين الذين أصبح صرف رواتبهم يتأخر بشكل كبير.

ولفت الموظفون إلى أن بعض الجهات لا تقوم بتسديد مستحقات الجامعة للطلبة المبتعثين على نفقتها، ما ساهم بتفاقم الأزمة.

الاردن24 اتصلت برئيس جامعة مؤتة، الأستاذ الدكتور سلامة النعيمات، للوقوف على مطالب العاملين في الجامعة وأسباب تأخير صرف الرواتب، حيث أكد أن أسباب الأزمة المالية تراكمية وقائمة منذ سنوات، وهي تتمثّل بانخفاض عدد الطلبة المسجلين على البرنامجين الموازي والدولي، وصرف مستحقات العاملين والموظفين الذين بلغوا سن التقاعد، وفوائد القروض البنكية.

وأضاف النعيمات لـ الاردن24 أن ادارة الجامعة طلبت تسهيلات من وزارة المالية لتأمين رواتب العاملين، لكن المالية رفضت ذلك نظرا لوصول مديونية الجامعة للحدّ الأعلى.

وأشار النعيمات إلى أن القضية سيتم حلها اليوم، حيث تم وضع وزارة التعليم العالي والحكومة بصورة الوضع وسيكون هناك قرار بصرف جزء من مديونية الجامعة.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *